فرنسا تثأر من أستراليا وتنتزع برونزية مونديال السلة

رويترز

بكين - توج المنتخب الفرنسي لكرة السلة مسيرته الرائعة في بطولة العالم المقامة حاليا بالصين بإحراز المركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة إثر فوزه على نظيره الأسترالي 67-59 اليوم الأحد في مباراة تحديد المركز الثالث.

وبهذا، احتفظ المنتخب الفرنسي بموقعه على الخريطة العالمية حيث توج بنفس المركز في النسخة الماضية أيضا من بطولات العالم وذلك في 2014 بعد الفوز وقتها على ليتوانيا في مباراة تحديد المركز الثالث.

وثأر المنتخب الفرنسي لهزيمته أمام نظيره الأسترالي في ختام مبارياتهما بالدور الثاني (دور الستة عشر).

وكان المنتخب الفرنسي ضمن التأهل لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) حيث أصبح مع المنتخب الإسباني أفضل فريقين من أوروبا في المونديال الحالي لأنهما الوحيدان من أوروبا اللذان وصلا للمربع الذهبي في البطولة الحالية.

كما ضمن المنتخب الأسترالي التأهل مبكرا إلى الأولمبياد بصفته أفضل فريق من اتحاد أوقيانوسية في البطولة الحالية.

ورغم هزيمته في مباراة اليوم، حقق المنتخب الأسترالي أفضل إنجاز له في تاريخ مشاركاته ببطولات العالم حيث أنها المرة الأولى التي يصل فيها للمربع الذهبي.

وبدا أن المنتخب الأسترالي، الذي فاز على نظيره الفرنسي 100-98 في مباراتهما بالدور الثاني (دور الستة عشر)، في طريقه لتحقيق فوز عريض خلال مباراة اليوم بعدما تقدم 16-11 في الربع الأول من المباراة ثم وسع الفارق 30-21 في نهاية الربع الثاني.

ولكن المنتخب الفرنسي انتفض بشدة ولقن منافسه الأسترالي درسا قويا على مدار الربعين الثالث والرابع حيث قلب تأخره بفارق تسع نقاط إلى فوز ثمين بفارق ثماني نقاط.

ولعبت التصويبات الثلاثية دورا بارزا في الفوز الثمين للمنتخب الفرنسي حيث نجح لاعبوه في تسجل تسع تصويبات ثلاثية خلال المباراة.

ويدين المنتخب الفرنسي بفضل كبير في الفوز بمباراة اليوم إلى لاعبه المخضرم ناندو دي كولو الذي سجل 19 نقطة للفريق كما أضاف زميله إيفان فورنيير لاعب أورلاندو ماجيك الأميركي 16 نقطة ليقودا المنتخب الفرنسي لبرونزية المونديال.

وفي المقابل، قدم النجم الفرنسي الشهير رودي جوبير عرضا فاترا للمباراة الثانية على التوالي وسجل نقطتين فقط للفريق رغم أنه كان مفتاح فوز الفريق على نظيره الأميركي حامل اللقب في دور الثمانية للبطولة والتي كانت كبرى مفاجآت البطولة الحالية.

وسجل جو إنجلز لاعب يوتا جاز الأميركي 17 نقطة للمنتخب الأسترالي فيما أضاف زميله باتي مايلز نجم سان أنطونيو سبيرز الأميركي 15 نقطة للفريق حيث كانا أفضل لاعبي المنتخب الأسترالي في هذه المباراة.

 



مباريات

الترتيب

H