ووريورز يهزم رابتورز وينعش أماله في نهائي المحترفين

أنعش جولدن ستيت ووريورز أماله في الحفاظ على لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعدما حقق انتصارا مثيرا وتغلب على مضيفه تورونتو رابتورز 106 / 105 مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت جرينيتش) في المباراة الخامسة بمواجهة الدور النهائي بينهما.

وحقق ووريورز الانتصار الثاني ليقلص بذلك تقدم رابتورز في المواجهة إلى 3 / 2 ، وتستمر المواجهة لمباراة سادسة، التي يمكن لرابتورز من خلالها حسم اللقب لصالحه في حالة الفوز.

أما في حالة فوز ووريورز في المباراة السادسة، يتعادل الفريقان 3 / 3 وتستمر المواجهة للمباراة السابعة التي تكون نتيجتها حاسمة للقب.

وسجل ستيفن كاري 31 نقطة وأضاف كلاي طومسون 26 نقطة لووريورز المتوج باللقب في الموسمين الماضيين والذي يتأهب للمباراة السادسة المقررة في أوكلاند بعد غد الخميس.

ويتطلع رابتورز إلى التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وكان بحاجة إلى الفوز في المباراة الخامسة لحسم اللقب لكنه ظل متأخرا أمام ووريورز في أغلب فترات المباراة.

وتأخر رابتورز بفارق 14 نقطة أمام ووريورز في الربع الثالث، ثم تألق كاوي ليونارد في الربع الأخير ليقود رابتورز إلى التقدم 103 / 97 قبل ثلاث دقائق و28 ثانية من النهاية.

لكن تألق طومسون وكاري قاد ووريورز للتعادل قبل دقيقة واحدة و22 ثانية من النهاية، وواصل طومسون تألقه ليحسم ووريورز المباراة بفارق نقطة واحدة.

وسجل ديماركوس كازينس 14 نقطة لووريورز إثر مشاركته من مقعد البدلاء، وقد انتعشت أمال ووريورز بعودة كيفن دورانت لكنه أصيب مجددا في ربلة الساق (عضلة السمانة) اليمنى.

وسجل ليونارد 26 نقطة لرابتورز منها 12 نقطة في الربع الأخير وأضاف زميله لاوري 18 نقطة للفريق.



مباريات

الترتيب

H