كافاليرز ووريورز مرشحان لنهائي دوري المحترفين مرة أخرى

ستبدأ الفرق مشوارها في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وهي تأمل في خطأ توقعات وصول كليفلاند كافاليرز حامل اللقب وجولدن ستيت وريورز إلى النهائي للمرة الثالثة على التوالي.

وسيقود ليبرون جيمس - الذي توج باللقب مع كافاليرز قبل أربعة أشهر على حساب وريورز - الفريق في القسم الشرقي الذي يملك فيه تفوقا جيدا على أقرب المنافسين.

وتكرار الفوز باللقب هو أصعب شيء في الرياضة وبينما يفتتح كافاليرز مشواره هذا الموسم اليوم الثلاثاء فإنه سيواجه بعض المباريات الحماسية لكنه لن يختبر بقوة حتى مراحل متأخرة في الأدوار الإقصائية.

ويشكل تورونتو رابتورز أكبر خطر على حفاظ كافاليرز على لقب القسم الشرقي بعد أن احتاج حامل اللقب إلى ست مباريات للفوز عليه في نهائي القسم.

وضم وريورز الذي كان مليئا بالمواهب بالفعل عندما انتصر في 73 مباراة مقابل تسع هزائم في الموسم الماضي كيفن دورانت أفضل مسجل في البطولة أربع مرات ليجمع ما يعتقده البعض أفضل تشكيلة على الإطلاق.

لكن وريورز سيظل هدفا للجميع في كل ليلة وربما يكون العائق الوحيد في طريقهم نحو تمثيل القسم الغربي في النهائي هو التوقعات الكبيرة.

وقام وريورز بعمل جيد لإضعاف أحد منافسيه بالتعاقد مع دورانت الذي قاد اوكلاهوما سيتي ثاندر للتقدم 3-1 في نهائي القسم الغربي قبل أن يسقط الفريق 4-3 أمام وريورز نفسه.

لكن هذا لا يعني أن وريورز لن يواجه أي منافسة في الطريق إلى النهائي ويشعر كثيرون أن سان انطونيو سبيرز يملك أفضل فرصة للفوز على جولدن ستيت إذا التقيا في الأدوار الإقصائية.

وسيخوض سبيرز الموسم لأول مرة منذ 1996 دون لاعبه تيم دانكان الذي أعلن اعتزاله.

ونجح سبيرز في تعويض اللاعب الفائز باللقب خمس مرات بالتعاقد مع الاسباني باو جاسول والذي من المفترض أن يبقي مع كوهي ليونارد ولاماركوس الدريدج والمخضرمين توني باركر ومانو جينوبيلي الفريق في دائرة المنافسة في الغرب.

وبينما أظهر الموسم الماضي أنه لا يوجد أي شيء مؤكد في الرياضة فإن وريورز وكافاليرز في حالة بعيدة عن المنافسين الاخرين وفي موقف رائع نظريا لبلوغ النهائي خلال ثمانية أشهر.



مباريات

الترتيب

H