أميركا تخوض كأس العالم لكرة السلة بدون ليبرون وكوبي

 

ستخوض أميركا كأس العالم لكرة السلة أغسطس/آب المقبل بدون ليبرون جيمس ولا كارميلو انطوني ولا كوبي برايانت، لكنها ستبقى المرشح الأبرز للفوز بتشكيلة يقودها كيفن دورانت، أفضل لاعب في دوري المحترفين.

وأعلن الاتحاد الأميركي لكرة السلة تشكيلة من 19 لاعبا سينضمون لمعسكر تدريبي للمنتخب في لاس فيجاس بين 28 يوليو/تموز و1 أغسطس/آب استعدادا لكأس العالم.

ورغم رفض عدد من النجوم البارزين الانضمام للفريق، فإن منجم المواهب الأميركية سيجنب الفريق أي تأثر للغيابات المنتظرة حين يقع الاختيار على 12 لاعبا في التشكيلة النهائية لخوض البطولة في إسبانيا.

وتضم القائمة الأولية المكونة من 19 لاعبا من بعض أعضاء الفريق الفائز بذهبية الألعاب الأولمبية في لندن 2012، و5 ممن شاركوا في كأس العالم 2010.

ويتصدر جيمس، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري 4 مرات، والذي قرر الأسبوع الماضي ترك ميامي هيت والعودة لفريقه السابق كليفيلاند كافاليرز، قائمة النجوم الغائبين، والتي تضم أيضا انطوني بعد قراره بالبقاء في صفوف نيويورك نيكس.

وتضم القائمة أيضا دواين ويد وكريس بوش، زميلي جيمس السابقين في ميامي.

لكن دورانت، عملاق أوكلاهوما سيتي ثاندر وهداف الدوري الموسم الماضي، ومعه ديريك روز، لاعب شيكاجو بولز وأفضل لاعب في الدوري سابقا، سيقودان الفريق الأميركي المفتقر للخبرات حين يخوض البطولة بين 30 أغسطس/آب و14 سبتمبر/أيلول.

وسيقود هذا الفريق المدرب مايك شيجيفسكي الذي حصل الفريق تحت قيادته على ذهبية الألعاب الأولمبية 2008 و2012، وبينهما توج بطلا للعالم في 2010.

 



مباريات

الترتيب

H